تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

سهولة الوصول إلى الإنترنت

ما معنى سهولة الوصول إلى الإنترنت؟

سهولة الوصول إلى الإنترنت (Web Accessibility): التقنية التي تساعد الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة على تصفح مواقع الويب، وفهمها، والتنقل فيها، والتفاعل معها بسهولة، بما يضمن المساواة بين جميع المستخدمين في الحصول على المعلومات والاستفادة منها.

تشمل سهولة الوصول إلى الإنترنت جميع الاحتياجات الخاصة التي تؤثر في الوصول إلى المحتوى عبر الإنترنت، بما في ذلك عدم القدرة على السمع والإدراك والحركة والرؤية والتحدث، وتفيد هذه التقنية أيضاً في إزالة العقبات أمام الأشخاص الأصحاء التي تحول دون وصولهم إلى الإنترنت، على سبيل المثال، كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من عارض مؤقت مثل كسر في الذراع، والأشخاص الذين يعانون من بطء في الإنترنت، أو لديهم نطاق ترددي محدود أو مكلف.

يشكل الويب مورداً مهماً في العديد من جوانب الحياة، مثل التعليم، والتوظيف، والتجارة، والرعاية الصحية والترفيه، وما إلى ذلك، لذا من الضروري توفير الوصول المتكافئ إلى الويب لجميع الأشخاص على اختلاف قدراتهم، ويُعد الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الويب، حقاً أساسياً من حقوق الإنسان في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (UN CRPD).

يعمل التصميم الجيد الذي يوفر للجميع سهولة الوصول إلى الموقع على تحسين تجربة المستخدم، وتعزيز العلامة التجارية، وتحفيز الابتكار، وتوسع نطاق الوصول إلى السوق.

 

   اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!