تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

سندات دولية

ما هي السندات الدولية؟

سندات دولية (International Bonds): هي السندات التي تصدرها دولة أو شركة بعملتها المحلية ولكن في دولة أخرى، ويقدم لحاملي هذه السندات فائدة عن فترات زمنية محددة، كما يدفع المبلغ الأساسي لحامل السند عند الاستحقاق.

يتيح هذا النوع من السندات للشركات الوصول إلى مصادر قروض على نطاق دولي، ما يمكّنها من الوصول إلى المزيد من المستثمرين وتقليل القيود التنظيمية.

أنواع السندات الدولية

  • سند أوروبي: وهو سند دولي تصدره حكومة بلد أو شركة ما مُقوماً بعملة أجنبية، ويسمي بالسند الأوروبي للإشارة بأنه يصدر خارج حدود البلد المصدِر، دون أن يعني أنه يصدر في بلد أوروبي.
  • سند عالمي: يشبه السند الأوروبي، مع ميزة إضافية أنه يمكن تداوله وإصداره في الدولة التي قومت السندات بعملتها. على سبيل المثال، قد تصدر شركة فرنسية سندات مقومة بالدولار في كل من اليابان وأميركا.
  • سند برادي: نسبة إلى مبتكرها "نكولاس برادي"، وهي السندات التي تصدرها الدول النامية مقومة بالدولار، ومدعومة بسندات الخزانة الأميركية.

يختلف السند الدولي عن السند الأجنبي الذي يُصدر في السوق المحلية من قبل جهة إصدار أجنبية بعملة السوق المحلية. على سبيل المثال، قد تصدر شركة أميركية سندات في كندا مقومة بالدولار الكندي.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!