تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

سعر الدليل

ما تعريف سعر الدليل؟

سعر الدليل (Catalog Price): يُعرف أحياناً باسم "السعر العام" (Public Price)، أو "السعر المُعلن" (Published Price)، وهو سعر المنتج أو الخدمة الذي يُنشر في دليل الشركة، ويشير فقط إلى المبلغ الذي يجب على المستهلك دفعه مقابل المنتج أو الخدمة، ولا يشمل التكاليف الإضافية؛ مثل الضرائب أو تكاليف الشحن والمناولة.

تكون أسعار الدليل غير قابلة للتفاوض عادةً، إلا في حال تطبيق أحد أنواع الخصم على الشراء، وتُستخدم لحساب مقدار الخصم الذي سيحصل عليه العميل في حال شراء عدد معين من المنتجات أو الخدمات. ويُطبق المورّد غالباً خصماً على سعر الدليل بنسبة كافية لإرضاء العميل وتحقيق الأرباح في الوقت نفسه، وكلما زاد عدد الوحدات المشتراة، زادت خصومات سعر الشراء التي يرغب المورّد بتمديدها، على سبيل المثال، في حالة شراء العميل 20 وحدة، يمكن للمورّد خصم سعر الشراء بنسبة 10%.

يساعد تحديد سعر الدليل المشترين في مقارنة الأسعار مع المنافسين، وتحديد ما إذا كانت التكلفة تستحق الوقت للتفاوض على نوع من الخصم، ويمكن للبائعين استخدام سعر الدليل للمنافسة وتوفير سلع وخدمات عالية الجودة، ليُتاح لهم الحصول على حصة في السوق والحفاظ عليها.

 اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!