تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

سعر الإغلاق

سعر الإغلاق (Closing Price): السعر النهائي الذي يتم تداوله خلال ساعات السوق العادية في أي يوم معين. يعتبر سعر الإغلاق هو التقييم الأكثر دقة للسهم أو الأوراق المالية الأخرى إلى أن يستأنف التداول في يوم التداول التالي. وبالرغم من أنه يتم تداول معظم الأسهم والأوراق المالية الأخرى بعد ساعات قليلة إلا أن سعر إغلاق أي ورقة مالية يختلف في الكثير من الأحيان عن سعره بعد التداول. يعتمد المستثمرين على سعر الإغلاق اليومي كمقياس لتتبع الأداء الكلي للأسهم. 

يمكن مقارنة سعر الإغلاق اليوم بسعر الإغلاق الخاص باليوم السابق أو حتى قبل 30 يوم أو حتى عام، وذلك لقياس التغيرات في إقبال السوق على هذا السهم. تسمح جميع مواقع أخبار الأسهم للمستثمرين بتحديد أسعار الإغلاق لفترة من السنوات، وعادة منذ اليوم الذي أصبحت فيه الشركة عامة.

إحدى الحقائق المهمة المتعلقة بهذا المفهوم هي أن سعر إغلاق أي سهم للشركة لا يعكس أي أخبار تصدرها الشركة في ذلك اليوم. غالباً يتم إصدار إعلانات الشركات الكبرى المتعلقة بالأرباح وتقسيم الأسهم وتوزيعاتها بعد إغلاق يوم التداول العادي لمنح المتداولين فرصة لهضم الأخبار قبل اتخاذ إجراء بشأنها. لأن إصدار الأخبار يؤدي عموماً إلى ارتفاع سعر السهم بشكل جنوني أو يؤدي إلى هبوط في التداول أثناء ساعات العمل. 

لا يعني سعر الإغلاق بالضرورة نهاية كل عمليات التداول على هذا الضمان لهذا اليوم. فهذا يعني ببساطة إغلاق أرضية البورصة. تظل الأسواق بعد ساعات العمل مفتوحة، وكذلك البورصات الأخرى في البلدان الأخرى والمناطق الزمنية، مما يتيح الفرصة لتغيير السعر.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!