facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

زراعة العائد

ما معنى زراعة العائد؟

زراعة العائد (Yield Farming): أحد تطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi) التي يقوم على تجميد الأصول المشفرة أو إقراضها من أجل تحقيق عوائد أو مكافآت عالية في شكل عملة مشفرة إضافية. على سبيل المثال، أطلقت منصة "كومباوند لابز" (Compound Labs) واحدة من أكبر منصات إقراض التمويل اللامركزي التي تمكّن المستخدمين اليوم من اقتراض أي عملة مشفرة وإقراضها على أساس قصير الأجل بمعدلات تحددها الخوارزميات الآلية. ينق المستثمر النموذجي الذي يسعى إلى زراعة العائد الأصول بين تجمعات تعدين العملات الرقمية المشفرة في منصة "كومباوند"، وينتهز فرصة العروض التي تقدم أعلى نسبة مئوية من العائد السنوي (APY). قد يعكس ذلك النهج إحدى استراتيجيات التمويل التقليدي من الناحية العملية، ألا وهو مراجحة العملات الأجنبية، إذ يسعى التاجر إلى اقتراض العملة التي تفرض سعر فائدة أقل وإقراض العملة التي تقدم عائداً أعلى. 

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

تقدم زراعة العائد في العملات المشفرة مزيداً من الحوافز. على سبيل المثال، سيحصل المستثمرون على إحدى مكافأتين عند إيداع عملة رقمية مستقرة في حساب رقمي؛ وتتمثّل المكافأة الأولى في إمكانية تلقي نسبة عائد سنوية على ودائعهم. وتنطوي المكافأة الثانية والأهم على تقديم بعض البروتوكولات دعماً إضافياً في شكل رموز جديدة، بالإضافة إلى العوائد التي تفرضها على المقترضين وتدفعها للمقرضين.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!