تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

رصيف الاستلام

ما هو رصيف الاستلام؟

رصيف الاستلام (Curbside Pickup): خدمة بيعية حديثة مُطبّقة في متاجر التجزئة، ومستوحاة من طريقة تقديم الوجبات السريعة الجاهزة التي يأخذها المشتري معه إلى المنزل. تقوم هذه الخدمة على توفير المتجر لمساحة مخصصة يستلم منها المشتري السلع التي اشتراها سلفاً عبر الإنترنت، ويُطلق على هذه المساحة اسم "الرصيف"، أي أنّ التسوق وفق "رصيف الاستلام" يعتمد على الشراء الإلكتروني، لذلك نجد شركات مثل "وول مارت" قد أتاحت إمكانية الشراء من "رصيف الاستلام" ضمن تطبيقها الإلكتروني في الهواتف الذكية، وهي خدمة موجهة بصفة خاصة للعملاء الذين يفضلون "قنوات الدفع اللاتلامسية" (Contactless Payments) المشهورة بمصطلح "تسوق عبر الإنترنت وتسلّم المنتج من المتجر" (Click and Collect).

مزايا رصيف الاستلام

يوفر رصيف الاستلام عدّة مزايا منها:

  • تحسين تجربة التسوق، إذ يمكن اقتناء جميع المستلزمات في ظرف وجيز دون الحاجة للتوقف عدة مرات والبحث عنها، كما يجّنب التواصل البشري المباشر الذي يُعتبر تهديداً في بعض الأوقات مثل أوقات انتشار الأمراض المعدية، وجائحة كوفيد-19 خير مثال على ذلك.
  • تخفيض تكلفة التوزيع، إذ يُعتبر رصيف الاستلام بديلاً منخفض التكلفة للتوصيل المنزلي أو الشحن المجاني بالنسبة للشركات، ويُعدّ، بالنسبة للعملاء، بديلاً عن التوصيل المنزلي المدفوع الذي يختارونه كخدمة إضافية عن المشتريات.
  • تعزيز ولاء العُملاء للعلامة التجارية، إذ يزيد رصيف الاستلام من رضا العملاء جراء ملاءمة هذا الأسلوب لحاجاتهم.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!