تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

راعي اللقب

ما هو راعي اللقب؟

راعي اللقب (Title Sponsor): يُعرف أيضاً باسم "الراعي التقديمي" و"الراعي العالمي"، وهو أعلى نوع من درجات الرعاية التي يمكن أن يمكن أن تقدمها الجهات الراعية، ويُعنى راعي اللقب برعاية حدث ما من خلال تقديم الأموال أو المنتجات أو الخدمات، مقابل الحق الحصري في ظهور اسمه على نحو بارز مع اسم الحدث.

يمكن أن يكون راعي اللقب أي جهة لديها القدرة على التعاقد للحصول على حق الرعاية، وهو من أهم أنواع الرعاية للفرق الرياضية، كما يمثل فرصة تسويقية يتم التفاوض بشأنها، وعادة ما تكون جزءاً من استراتيجية التسويق لزيادة ظهور راعي اللقب؛ على سبيل المثال، شركة فولكسفاغن هي "راعي اللقب" الخاصة بفريق مدينة "فولفسبورغ" التي يقع فيها مقرها الرئيس، واسم الملعب الرئيسي لكرة القدم في هذه المدينة يحمل اسمها "فولكسفاغن أرينا’ (Volkswagen Arena)، والأمر ذاته بين شركة "طيران الإمارات" وفريق الأرسنال الإنجليزي الذي يحمل ملعبه بلندن اسم "ملعب الإمارات".

يتميز راعي اللقب بحصوله على الحق في وضع شعاره على جميع التفاصيل المتعلقة بالجهة التي يرعاها، واستفادته من أي خدمات أو علامات تجارية تقدمها هذه الجهة.

يُعدّ الحصول على راعي اللقب أحد أهم المهام الأولية لمنظمي الأحداث، لأن تسويق الحدث يعتمد على معرفة من الذي يرعاه في العنوان. إذا بدأ حدث ما برنامجه التسويقي قبل تأمين الراعي، فإن الفرصة تفقد جاذبيتها للمستثمرين.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!