تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

دعم العملاء عبر الدردشة المباشرة

ما معنى دعم العملاء عبر الدردشة المباشرة؟

دعم العملاء عبر الدردشة المباشرة (Live Chat Support): أحد طرق خدمة العملاء، وهي تكنولوجيا توفر للشركات طريقة للتفاعل مع العملاء عندما يزورون خصائص الوسائط الخاصة بالشركة، وتسمح بالتحدث مباشرة مع ممثلي الشركة. إذ تكون بهيئة نظام مراسلة يظهر بشكل نافذة دردشة منبثقة داخل موقع الشركة على الويب أو التطبيق الخاص بها، يتيح للعميل وموظف الخدمة التواصل عبر الرسائل على نحو متزامن.

أهمية دعم العملاء عبر الدردشة المباشرة

يعد دعم العملاء عبر الدردشة المباشرة قناة نمو مهمة للأعمال، إذ يقدم طريقة فورية لطرح الاستفسارات أو متابعة المعلومات عبر التطبيق أو موقع الويب، ويعني ذلك تلبية أسرع لمطالب العملاء ومساعدتهم في الحصول على تجربة عميل أفضل، ويتيح دمج الدردشة المباشرة مع أنظمة إدارة علاقات العملاء حفظ تفاصيل الاستفسار في سجل تجربة العميل، ويعد أقل تكلفة من الدعم الهاتفي للعملاء، ويمكّن موظفي المبيعات والتسويق من التفاعل مع العملاء المحتملين وحملهم على اتخاذ قرار الشراء.

متطلبات دعم العملاء عبر الدردشة المباشرة

يجب تزويد خدمة دعم الدردشة التجارية المباشرة بعدد من الموظفين يتناسب مع الطلب على الخدمة، لتجنب انتظار العميل للدعم فترة طويلة، وتأهيلهم بقاعدة المعرفة اللازمة للإجابة على أي استفسار، أو على الأقل طريقة سريعة للوصول إلى هذه المعرفة.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!