تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

خيار الدفع المؤجل

ما تعريف خيار الدفع المؤجل؟

خيار الدفع المؤجل (Deferred Payment Option): هو حق تأخير السداد حتى تاريخ انتهاء الأجل، ويعد من الخيارات الغريبة لأنه لا يُلزم المقترض بدفع قسط التأمين حتى تاريخ انتهاء صلاحية العقد.

يلجأ المستثمرون إلى وسائل الدفع المؤجل بسبب المزايا طويلة الأجل التي توفرها، مثل الفوائد المتراكمة أو تجنب تكاليف الفرصة البديلة التي يدفعها مالك هذا الخيار عادةً، ويوفر المقرضون في بعض الحالات خيار الدفع المؤجل للمقترضين في ظل ظروف خاصة؛ مثل الدراسات الأكاديمية.

صُممت العديد من أدوات الاستثمار مع خيارات الدفع المؤجل، وتعد المعاشات مؤجلة الدفع أكثرها شيوعاً، إذ تسمح للمستثمرين بتقديم مساهمات وتلقي دفعات منتظمة على مدار فترة زمنية محددة، وتدخل حسابات التقاعد الفردية أيضاً ضمن الاستثمارات مؤجلة الدفع لأنها تقدم مدفوعات مخططة بعد تاريخ محدد.

يجب على المستثمرين في خيارات الدفع المؤجل النظر في كيفية تأثير الدفع المؤجل على خطط الاستثمار الخاصة بهم، وإذا كان العائد يتضمن استلام ورقة مالية أساسية، فلن يتلقى المستثمر ذلك الضمان حتى تاريخ انتهاء صلاحية العقد. وفي حال تضمن العائد بيع ورقة مالية، فلن يُطلب من المستثمر توفير الضمان حتى تاريخ انتهاء الصلاحية، ولن يتلقى أيضاً الدفعة حتى انتهاء الصلاحية.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!