facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

جالبوا الطلبات

جالبوا الطلبات (Order Getters): أعضاء فريق المبيعات المتواجدين في الخطوط الأمامية حيث يجلبون طلبات الشراء من الزبائن ويرسلونها إلى الخطوط الخلفية لتنفيذها.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يحرص جالبوا الطلبات على بناء علاقة طيبة مع الزبائن وتحويل الزبائن المحتملين إلى زبائن فعليين من خلال الشراء الفعال وليس مجرد الاهتمام والرغبة بالمنتج. يجب أن يتمتع جالبوا الطلبات بالصبر الشديد ولا يصرّوا أو يلحّوا أو يجبروا الزبائن على وضع طلبات الشراء خاصتهم.

ويحصل جالبوا الطلبات على الدعم من التقنيين ومن يلزم لمساعدتهم في شرح خصائص المنتجات المعقدة والآلية للزبائن، كما يحصلون على الدعم من متاجر التجزئة في حال بيع بضاعة الغير لديهم.

ويختلف جالبوا الطلبات عن متلقي الطلبات (Order Takers)، وهم النوع الثاني من موظفي المبيعات الذين يقفون في أماكنهم ويأتي إليهم الزبائن لتسجيل طلباتهم من المشتريات. لا يقوم متلقي الطلبات بالتواصل المبادر مع الزبون لجلب الطلب منه، بل يتلقى الطلب عندما يطلب الزبون من تلقاء نفسه، كما لا يهتم لتحويل الزبون المحتمل إلى زبون فعلي أو زيادة مشتريات الزبون الحالي أو تكرار طلباته، كما يفعل جالبوا الطلبات.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!