تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تصميم واجهة المستخدم

ما هو تصميم واجهة المستخدم؟

تصميم واجهة المستخدم (User Interface Design. UI): عملية التخطيط المرئي لعناصر الواجهات التي يتفاعل معها المستخدم في البرامج والمواقع و الأجهزة الالكترونية، مع التركيز على سهولة ومتعة الاستخدام.

يهدف تصميم واجهة المستخدم إلى جعل تفاعل المستخدم بسيطاً وفعالاً وعملياً قدر الإمكان، من خلال التركيز في التصميم على تحقيق أهداف المستخدم.

تصف واجهة المستخدم الطريقة التي يتفاعل بها الإنسان مع الجهاز، ويركز تصميم واجهة المستخدم على توقع ما قد يحتاج المستخدمون إلى القيام به، والتأكد من أن الواجهة تحتوي على عناصر يسهل الوصول إليها، وفهمها، واستخدامها لتسهيل هذه الإجراءات.

أهمية تصميم واجهة المستخدم

يُمكن أن يؤثر تصميم واجهة المستخدم بشكل كبير على قابلية استخدام التطبيق وتجربته، حيث يُحيل تصميم واجهة المستخدم شديد التعقيد، أو غير ملائم للمستخدمين المستهدفين، من عثور المستخدمين على المعلومات أو الخدمة التي يبحث عنها.

فوائد تصميم واجهة المستخدم

يساعد تصميم واجهة المستخدم بشكل جيد على اكتساب عملاء جدد، وزيادة ولاء العملاء الحاليين ومشاركتهم، بالإضافة لمساهمتها في انخفاض تكاليف التطوير للخدمة أو المنتج، وتكاليف دعم العملاء عند مواجهتهم للمشاكل، كذلك يساهم في تحسين الإنتاجية.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!