تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تحليل الفئات المستهدفة للطرف المقابل

تحليل الفئات المستهدفة للطرف المقابل (Analyze Counterparts’ Constituencies): أحد المبادئ الخاصة بالمفاوضات، فعادة ما يميل المفاوضون أثناء المفاوضات عالية المخاطر إلى الحديث عن مقدار القوة والنفوذ اللذين تمتلكهما الأطراف الأخرى، وعن توقعاتهم بشأن الشروط التي قد توافق عليها تلك الأطراف، وكيفية التأثير في سلوكياتها، وعلى الرغم من أن اعتبار الأطراف المقابلة كياناً واحداً متجانساً يبدو جيداً، إلاّ أن قد يُسفر عن أخطاء تحليلية واستراتيجية. ومن الجدير بالذكر أن المفاوضين في مجال الدبلوماسية الدولية في الماضي كانوا أكثر ميلاً إلى التفكير في كيفية التأثير على الفئات المستهدفة عند إبرام الصفقات، سواء كان ذلك مع حركة طالبان أو الاتحاد السوفييتي القديم.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

على سبيل المثال، قد يدرك أحد الزبائن عدم قدرته على التفاوض بشكل فعال مع أحد فروع الشركات المورّدة لأنها لا تمثل سوى جزءٍ صغير من الأعمال الإجمالية للشركة المورّدة الأم، ومع ذلك، قد يكشف تحليل أدق أنها تمثّل نسبة كبيرة إلى حد ما من العمل في أحد المصانع أو الأسواق التابعة للشركة الأم. 

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!