facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تاجر الشائعات

تاجر الشائعات (Noise Trader): يشير إلى تعامل التاجر أو المضارب مع الشائعات على أساس أنها معلومات حقيقية مؤكدة. وتأتي أهمية هذا النوع من التجارة من أنها توفر السيولة الكافية للأسواق المالية فلولا وجودها والاكتفاء بالتعامل على أساس المعلومات الصحيحة فقط سيمتنع الكثير من التجار عن الدخول في صفقات. وعلى الجانب الآخر تخلق هذه التجارة نوعاً من الضوضاء أو التشويش.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يتكون هذا النوع من التجارة لعدة أسباب من ضمنها وجود أنواع من المستثمرين الذين يعتقدون بأن لديهم معلومات أو تحليلات فريدة عن السوق. كذلك فإن بعض التجار قد يتعاملون على أساس حدسهم. وقد ينتج أيضاً هذا النوع من التجارة بسبب مشاكل الوكالة في الإدارة.

تفسر التجارة بناء على الشائعات والتذبذبات والتقلبات الكبيرة التي تحدث بأسعار الأوراق المالية مقارنةً بقيمتها، كما تفسر الأنماط الزمنية بأسعار الأسهم مع إمكانية استخدام أساليب مثل التحليل الفني في دراسة حركة السوق. وكلما ارتفع حجم هذا النوع من التجارة ازدادت الفروق بين أسعار وقيم الأوراق المالية. وقد تم تاريخياً إثبات أن تأثير التجار الذين يتعاملون بناءً على الشائعات يعتبر صغيراً بسبب فقدانهم للثروة.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!