facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تأمين ضد الموت المفاجئ

تأمين ضد الموت المفاجئ (Accidental Death and Dismemberment Insurance. AD&D): أحد أنواع التأمين الخاص بحالات الحوادث التي تؤدي إلى الموت المفاجئ للمؤمن عليه أو إصابته إصابة بليغة تؤدي لحالة العجز الكلي الدائم (كفقد أحد الأطراف أو الشلل)، أو عجز جزئي دائم.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يتلقى أقارب المؤمن عليه مبلغاً في شكل دفعة واحدة إذا توفي في الحادث، ويمكنه الحصول على ما يسمى بمخصصات المعيشة إذا كان مصاباً، وغالباً ما يعتمد المبلغ الذي يحصل عليه على نوع الإصابة.

على سبيل المثال، تقدم بعض شركات التأمين مزايا في حال كان المؤمن عليه يضع حزام الأمان أثناء حادث السير، وقد تقدم مساعدة مثل دفع تكاليف التعليم العالي لأولاد المؤمن عليه، وبعض الشركات تمنح مزايا إضافية للشريك (زوج أو زوجة) الباقي على قيد الحياة أيضاً.

تُستثنى بعض الحوادث من التأمين على الحياة، وتختلف هذه الاستثناءات من شركة لأخرى، مثل الوفاة بسبب الأمراض، وتناول جرعة زائدة من المخدرات، والوفاة أو الإصابة أثناء القيادة تحت تأثير الكحول.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!