تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

بطاقة "أميركان إكسبريس"

ما تعريف بطاقة "أميركان إكسبريس"؟

بطاقة "أميركان إكسبريس" (American Express Card): تُختصر إلى "آمكس" (Amex)، وهي بطاقة دفع إلكترونية تصدرها "أميركان إكسبريس" وهي شركة أميركية متعددة الجنسيات للخدمات المالية، ومقرها "المركز المالي العالمي" في مدينة نيويورك، تأسست عام 1850، وتدخل ضمن مؤشر داو جونز الصناعي.

تتوفر بطاقات أميركان إكسبريس للأفراد والشركات الصغيرة والمستهلكين من الشركات في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم. وتقدم مجموعة متنوعة من الامتيازات، بما في ذلك نقاط المكافآت واسترداد النقود وامتيازات السفر.

تعد أميركان إكسبريس واحدة من الشركات القليلة في مجال الخدمات المالية التي لديها القدرة على إصدار بطاقات الدفع الإلكترونية وإجراء معاملاتها، ما يمنحها ميزة تنافسية عن شركات أخرى مثل "فيزا" و"ماستركارد".

تحقق أميركان إكسبريس جزءاً كبيراً من إيراداتها من إجراء العمليات التجارية، إذ يقبل العديد من التجار البطاقات الصادرة عن الشركة على الرغم من رسوم العمليات التجارية المرتبطة بالإجراءات، وذلك بسبب المزايا التي تأتي مع اعتماد بطاقات أميركان إكسبريس خيار دفع للعملاء.

مزايا بطاقات أميركان إكسبريس وعيوبها 

تتميز بطاقات أميركان إكسبريس بالإنفاق غير المحدود، والجودة العالية في خدمة العملاء، وتقديم مجموعة من المكافآت والامتيازات واسترداد الأموال على المشتريات، إلا أنها تتسم بارتفاع رسومها على إجراء العمليات التجارية مقارنة بالبطاقات الأخرى، ويتطلب الحصول عليها التمتع بجدارة ائتمانية جيدة، ويجب على العملاء دفع الرصيد بالكامل شهرياً، لذلك لا يمكن استخدامها لاقتراض الأموال.

 

 اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!