facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

برامج تقييم القيادة الموجهة بالعمليات

برامج تقييم القيادة الموجهة بالعمليات (Process-Oriented Leadership Evaluation Programs): أحد البرامج التي يتبعها المدراء من أجل كبح السلوكيات القيادية المسيئة داخل الشركة، فغالباً ما يواجه المدراء صعوبة في تحديد هوية القادة المسيئين أو الذين يمارسون أسلوب الترهيب في الوقت المناسب، ويعود سبب ذلك إلى أن معظم الشركات تقيّم أداء القادة وفقاً للمقاييس المالية والتصورات الذاتية، متجاهلة الأسلوب الذي يتبعه المدراء للحصول على تلك التقييمات. وغالباً ما يحظى العديد من المدراء المسيئين بتقييمات مذهلة حول مهاراتهم في الأداء والإدارة.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ولمعالجة تلك القضية، يركز برنامج تقييم القيادة الموجه بالعمليات على جميع الإجراءات المرتبطة بالعمل وبالعلاقات مع الآخرين التي اتخذها المدراء لتحقيق أداء جماعي أفضل. وقد يساعد البرنامج في إبراز حقيقة تلك التقييمات وفي توضيح ماهية التدخلات الضرورية للقيادة. ويقدم برنامج التقييم والملاحظات للرؤساء التنفيذيين لشركة "آرو إلكترونيكس" (Arrow Electronics)، مثالاً جيداً على ذلك النوع من البرامج، وجاء ذلك بحسب الرئيس التنفيذي السابق للشركة في مقالة نشرت في موقع "هارفارد بزنس ريفيو" عام 2008.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!