facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الملف المهني

الملف المهني (Professional Profile): قائمة القدرات والمهارات والمعارف التي يتمتع بها الموظف، وتكون محفوظة في شكل ملف يُسمى الملف المهني. يتكون هذا الملف من مجموع الإنجازات الموثّقة بشهادات تبيّن المسار المهني والأكاديمي وتطور المعرفة والخبرة المكتسبة على مر سنين العمل.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

يساعد الملف المهني أرباب العمل ومسؤولي الموارد البشرية على اتخاذ قرارات صحيحة بشأن التوظيف والتنبؤ المبدئي للمستقبل المهني لصاحب الملف، والتعرّف على طبيعة الكفاءات واستكشاف الفرص المهنية المستقبلية.

يسعى صاحب الملف المهني إلى تسويق قدراته من خلال استعراض سجل إنجازاته ووصف المهارات والجدارات التي يمتلكها، وذلك بواسطة سرد الخلفية الأكاديمية مثل الشهادات التي حاز عليها في مجال تخصصه، واستعراض تفاصيل الإنجازات المتعلقة بالمجال المهني مع تسليط الضوء على كامل الإنجازات التي تثبت إتقانه وامتلاكه للخبرات والكفاءات المذكورة، بالإضافة إلى ذكر الصفات الشخصية ونقاط القوة من خلال الإشارة إلى بعض التجارب السابقة التي تعزز مصداقية ما تم ذكره.

يختلف الملف المهني عن السيرة الذاتية من حيث حجم المعلومات التي يهدف المرء إلى توضيحها للمستهدَفين، ففي السيرة الذاتية يتم سرد المعلومات المتعلقة بالخبرات والمهارات بإيجاز، بينما يتم التفصيل في الملف المهني مع تقديم الاثباتات.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!