تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

المعلومات

ماذا تعني المعلومات؟

المعلومات (Information): تعني المعلومات بشكل عام المعرفة التي يتم تقديمها أو تلقيها، بشأن حقيقة أو ظرف معيّن، يتم الحصول عليها عن طريق الدراسة أو البحث أو التواصل مع الآخرين أو التعليم أو غير ذلك.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أهمية المعلومات في العمل

تُساعد المعلومات التي تتعلق بتجارة ما في حل المشكلات، والتخطيط لاستراتيجية العمل، كما يمكن استخدامها في تقييم خصائص السوق، والاطلاع على احتياجات العملاء المتغيرة، ومراقبة الشركات المنافسة وتطورات المنتجات الجديدة، بالإضافة إلى أنها تساعد المدراء على توقع التغيرات السياسية والقانونية، ومراقبة الظروف الاقتصادية في البلد، وهناك مصدرين للمعلومات:

  • مصادر داخلية: هي البيانات التي تنشئها الشركة وتحتفظ بها، حيث أنها الوحيدة المخولة باستخدامها، مثل ملفات الموظفين والأسرار التجارية ومحاضر اجتماعات مجلس الإدارة.
  • مصادر خارجية: هي المعلومات المعنية بما يحدث خارج حدود الشركة، وتأتي بأشكال متنوعة، فقد تكون إما عبارة عن مواد مطبوعة، أو تقارير تُنشر عبر التلفزيون والراديو والإنترنت، على سبيل المثال، تعد التقارير المفصلة عن منتج ما، والتي تقدمها شركة إلى شركة أخرى، من المعلومات الخارجية.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!