facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية

ما هي المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية؟

المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (International Financial Reporting Standards. IFRS): هي مجموعة من المبادئ المحاسبية المعترف بها دولياً، والمستخدمة من قبل معظم الشركات والمحاسبين في العالم، أُنشأت بهدف توحيد بيانات المحاسبة على الصعيد الدولي.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

نشأت هذه المعايير في الاتحاد الأوروبي عام 2001 كبديل عن "المعايير المحاسبية الدولية" (International Accounting Standards. IAS)، إذ صاغها وحرّرها خبراء من "مجلس معايير المحاسبة الدولية" (International Accounting Standards Board. IASB)، لينشر استخدامها في باقي أنحاء العالم، وأصبحت اليوم أكثر المعايير المحاسبية شيوعاً، فقد خلقت لغة محاسبية مشتركة، ووحّدت المبادئ والإجراءات المالية كي تكون واضحة وموثوقة ومتطابقة بين الشركات حول العالم؛ على سبيل المثال، تحدد هذه المعايير كيفية المحافظة على حسابات الشركة والإبلاغ عنها عند حدوث مشكلة، وتعرّف أنواع الصفقات والأحداث الأخرى ذات التأثير المالي.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!