تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

المستهلكون الخارقون

من هم المستهلكون الخارقون؟

المستهلكون الخارقون (Superconsumers): صاغ الاستشاري في استراتيجية النمو "إيدي يون" (Eddie Yoon)، بالتعاون مع الخبراء في الإدارة "ستيف كارلوتي" (Steve Carlotti) و"دينيس مور" (Dennis Moore) مصطلح المستهلكون الخارقون عام 2014، وكتب "يون" كتاباً عنه حمل عنوان: "المستهلكون الخارقون: مسار مُبَسّط وسريع ومستدام لأفضل نمو" (Superconsumers: A Simple, Speedy, and Sustainable Path to Superior Growth )، والصادر عام 2016.

يُعرّف المستهلكون الخارقون على أنهم مستهلكو الدرجة الأولى الذين يشترون فئة المنتجات ويهتمون بها ويعرفون كل شيء عنها، والمستهلك الخارق لفئة واحدة من المنتجات هو مستهلك خارق لتسع فئات أخرى.

على سبيل المثال، يعد مسلسل "لعبة الحبار" أحد أكثر المسلسلات مشاهدة على منصة "نتفليكس"، وبعد مشاهدة المستهلك الخارق حلقاته التسع بأكملها في يوم واحد، سيبحث عن المزيد من المحتوى حول المسلسل الذي يمكنه تشغيله في أثناء أداء أعمال أخرى، مثل المراجعات وشرح الإشارات المخفية وطريقة صنع المحتوى ومعلومات عن خلفية الممثلين والمخرجين.

يعد المستهلكون الخارقون عاملاً بالغ الأهمية في استراتيجيات النمو، إذ يسهل الوصول لهم لأنهم يشترون المنتجات في الأصل، ولا بد للشركات من زيادة فعالية استراتيجيات الإعلان والترويج الموجّهة لهم لتحقيق فوائد ملموسة تتجاوز حدود زيادة المبيعات.  

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!