تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

المساحة الإعلانية المفتوحة في الموقع

ما معنى المساحة الإعلانية المفتوحة في الموقع؟

المساحة الإعلانية المفتوحة في الموقع (Run of Site. ROS): ظهور لافتة أو صورة أو أي نوع من الإعلانات عبر الإنترنت على أي صفحة في أي موضع متاح داخل موقع الويب المستهدف. 

ينطوي عمل المساحة الإعلانية المفتوحة على نشر الإعلانات على صفحات مختلفة  بالتناوب، ما يؤدي إلى إنشاء حركة مرور أوسع من خلال الوصول إلى الجمهور العام بدلاً من الجمهور المستهدف، وتُحسب تكلفتها عادةً من خلال التكلفة لكل ألف ظهور إعلاني أو "التكلفة لكل النقرة" (Cost Per Click.CPC)، أو لكل إجراء يتخذه زائر الموقع.

أهمية المساحة الإعلانية المفتوحة في الموقع

تفيد هذه الوسيلة الحملات الإعلانية التي تهدف إلى خلق وعي بالعلامة التجارية والوصول إلى جمهور أوسع، إلى جانب أنها تستغرق وقتاً أقل في شراء الإعلانات، وتساعد المسوقين فيما يتعلق باستضافة المجال، وإدارة التكلفة لكل نقرة، وتحسين محركات البحث، وخدمات التسويق الأخرى عبر الإنترنت. 

مزايا المساحة الإعلانية المفتوحة في الموقع وعيوبها

تتسم المساحة الإعلانية المفتوحة بقلة تكلفتها ومجال الرؤية الهامشية الأكبر فيها قياساً إلى غيرها من  المساحات الإعلانية التي ينبغي وضعها في منطقة معينة من الصفحة، إلا أنه لا يمكن للمعلنين تحديد عدد مرات ظهور الإعلان، ولا يتمتعون بقدر كبير من التحكم في تحديد مكانه؛ على سبيل المثال، يمكن لمُستضيف الموقع وضع إعلان في أسفل الصفحة أو في صفحة منفصلة تماماً، بدلاً من أن يضع شريط إعلاني بارز على الجانب الأيمن من الصفحة.

تعمل المساحة الإعلانية المفتوحة في الموقع بطريقة مشابهة للمساحة الإعلانية المفتوحة لمجموعة من المواقع (Run of Network. RON)، باستثناء أن ظهور الإعلانات في الأخيرة يكون ضمن العديد من المواقع؛ وليس ضمن موقع واحد، ولفئة محددة من الجمهور فقط.

اقرأ أيضاً: 

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!