تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الكتابة الإعلانية

ما هي الكتابة الإعلانية؟

الكتابة الإعلانية (Copywriting): فن تأليف نصوص تسويقية مقنعة تُحفز الأشخاص على اتخاذ شكل من الإجراءات، مثل إجراء عملية شراء أو النقر فوق ارتباط أو التبرع لقضية أو تحديد موعد لاستشارة. ويمكن استخدام هذه النصوص كإشهار كتابي، أو سمعي، أو مرئي، أو مطبوع.

أهمية الكتابة الإعلانية

تمكّن الكتابة الإعلانية الجيدة الشركة من جذب المزيد من العملاء، وإمكانية مخاطبة جمهور محدد، كما تساعد في بناء صورة العلامة التجارية بشكل فعال.

أنواع الكتابة الإعلانية

للكتابة الإعلانية أنواع متعددة تناسب الهدف من الكتابة نذكر منها:

  • الكتابة الإعلانية لتحسين محركات البحث (Search Engine Optimization. SEO): يتم فيها دمج كلمات رئيسية مناسبة في النص بشكل فعَال، بهدف الحصول على أفضل تصنيف في موقع جوجل (Google).
  • الكتابة الإعلانية للمبيعات (Sales Copywriting): يتم فيها استخدام أسلوب كتابة مقنع وإبداعي، من خلال مخاطبة الجمهور المستهدف بطريقة مباشرة، وتحديد المشكلة التي يمكن للمنتج أو الخدمة حلها، وإيضاح كيفية الحصول على الحل أي المنتج أو الخدمة.
  • الكتابة التقنية (Technical Copywriting): يتم فيها كتابة نصوص مفصّلة متخصصة بموضوع تقني أو صناعي معيّن، تستهدف توفير قيمة مضافة للقراء المتخصصين.
  • كتابة المحتوى (Content Copywriting): يتم فيها كتابة محتوى مواقع الويب بشكل مقالات تُركّز على موضوع معين، بتصميم جذاب وممتع وغني بالمعلومات، ليدفع العميل للشراء.
  • الكتابة الإعلانية الإبداعية (Creative Copywriting): يختار فيها الكاتب موضوع ويكتب عنه مع دمج منتجات أو خدمات معينة ضمن الإعلان، وذلك بطريقة تجذب العملاء المحتملين للمنتج أو الخدمة.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!