تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

القوى العاملة المدنية

من هم القوى العاملة المدنية؟

القوى العاملة المدنية (Civilian Labor Force): هو مصطلح يشير إلى الأفراد العاملين أو العاطلين عن العمل، ويستثنى منهم الأفراد العسكريين، وموظفي الحكومة، والعمال الزراعيين، والعمال من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأشخاص الراغبين في العمل لكنهم استسلموا بسبب نقص الفرص أو الإصابة أو المرض.

يستخدم "مكتب إحصاءات العمل" (Bureau of Labor Statistics. BLS) في أميركا مصطلح القوى العاملة المدنية لتصنيف شريحة السكان المدنيين الأميركيين الذين يعدّهم موظفين أو عاطلين عن العمل، ويعتقد بعض الخبراء أنه مصطلح مضلل لأنه يستبعد العمال من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمُحبطين من معدل البطالة؛ الذي يُعرّف على أنه عدد السكان العاطلين عن العمل مقسوماً على قوى العمل المدنية.

تشمل القوى العاملة المدنية بحسب مكتب إحصاءات العمل جميع العاملين في القطاع الخاص والولايات والحكومة المحلية، ويُعرّف مكتب الإحصاءات "العاملون" على أنهم الأشخاص البالغون من العمر 16 عاماً أو أكثر، وعملوا بما لا يقل عن ساعة واحدة من العمل المأجور أو العمل غير مدفوع الأجر في أعمالهم الخاصة في الأسبوع، أو الذين عملوا بما لا يقل عن 15 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر في شركة عائلية.

يحسب مكتب إحصاءات العمل القوى العاملة المدنية على أساس جزء من إجمالي السكان المدنيين؛ أي كل شخص يبلغ من العمر 16 عاماً أو أكثر ولم يشارك في الخدمة العسكرية. وارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة المدنية من 58.6% بداية عام 1965 إلى ذروة بلغت 67.3% بداية عام 2000، ومنذ ذلك الحين سجل تراجعاً مطرداً خاصة مع بداية عام 2020 وتدابير الإغلاق المرافقة لجائحة كورونا، ويعد التقاعد وفترات الركود وأتمتة الوظائف من العوامل التي تؤثر سلباً في معدلات المشاركة في القوى العاملة.

  اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!