facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

القادة التغييريون

من هم القادة التغييريون؟

القادة التغييريون (The Change-catalysts): مُصطلح يُطلق على أحد الأنماط القيادية النموذجية، ويُقصد به القادة الذين ينظرون إلى القيادة على أنها فعل نهوض، فهم يحبّون الأوضاع المشوبة بالإرباك، إذ أنهم يبرعون تماماً في إعادة هندسة العمليات وإيجاد "أدلة عمل" جديدة في الشركة.

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

أهمية تحديد النمط القيادي

تتمثل الخطوة الأولى لتأليف فريق ناجح في تحديد التركيبة الشخصية وأسلوب القيادة لدى كل عضو في الفريق، بحيث تكون نقاط القوة والكفاءات التي يمتلكها كل شخص متطابقة مع الدور الذي يؤديه والتحديات التي يواجهها، وأي خطأ في تحقيق هذا التطابق يمكن أن يتسبب بالأسى لجميع المعنيين ويُلحق بهم ضرراً هائلاً؛ لذلك، فالنمط القيادي يعكس الأدوار المختلفة التي يمكن القيام بها من قبل المدراء التنفيذيين ضمن مختلف الشركات، إذ يعدّ عدم التوافق بين النمط النموذجي لشخص قيادي معين والسياق الذي يعمل فيه هو السبب الرئيسي لسوء الأداء لدى الفريق الشركة إضافة إلى فشل ذلك المدير التنفيذي نفسه.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!