تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

العملة الأساسية

ما العملة الأساسية؟

العملة الأساسية (Base Currency): تسمى أيضاً "عملة التعامل" (Transaction Currency)، وهي العملة الأولى التي تظهر في عرض أسعار زوج العملات، وتُستخدم في مجال محاسبة الشركات بصفتها عملة محلية أو عملة محاسبية لتمثيل جميع الأرباح والخسائر. تسمح العملة الأساسية للنظام المالي بمقارنة المبالغ المتداولة بعملات مختلفة أو دمجها.

اكتشف أكبر محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت، استكشف باقات الاشتراك في مجرة.

دور العملة الأساسية في معاملات سوق الفوركس

تمثل العملة الأساسية في الفوركس المقدار المطلوب من عملة التسعير للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساسية. على سبيل المثال، في زوج عملات "الدولار الأميركي والدولار الكندي" (CAD / USD)، يكون الدولار الكندي هو العملة الأساسية والدولار الأميركي هو عملة التسعير.

تكون العملة الأساسية هي العملة المشتراة في في معاملات شراء العملات، وهي العملة المُباعة ضمن أي صفقة بيع، ويعني الانخفاض في سعر زوج العملات أن العملة الأساسية فقدت قيمتها، ما يجعلها عاملاً مؤثراً في المكاسب والخسائر في الفوركس. ويعدّ التوقع الجيد لتطور العملة الأساسية ضماناً للربح، ومن ناحية أخرى، تعد العملة الأساسية مهمة في تحديد الانتشار؛ وهو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!