facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الطلب غير المألوف

ما هو الطلب غير المألوف؟

الطلب غير المألوف (Abnormal Demand): ويُعرف أيضاً باسم "الطلب غير الطبيعي"، وهو حالة الطلب المرتفع بشكل كبير على المنتج، والذي يكون خارج حسابات الشركة، وقد يحدث نتيجة العرض الترويجي أو خفض الأسعار.

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

قد ينشأ الطلب غير الطبيعي من عملاء جدد أو من العملاء الحاليين الذين يزداد طلبهم الفردي، وتكون هذه الزيادة على الطلب بمثابة تحدٍ للشركات كونها لم تخطط لهذه الزيادة المفاجئة والكبيرة، كما أن العملاء من الممكن أن لا يعاودوا شراء المنتج بكميات كبيرة، لذا فإن أداء الشركة في التعامل مع الطلب غير المألوف يجب أن يكون دقيق ويتماشى مع تطلعات العملاء.

مثال على الطلب غير المألوف

في بداية عام 2020 عند بدء انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19) زاد الطلب بشكل كبير على المعقمات والكمامات الطبية في جميع دول العالم، مما اضطر الشركات الطبية إلى مضاعفة إنتاجها بشكل كبير، وقامت معظم الدول بمنع تصدير الكمامات حتى تتمكن من تلبية الطلب غير المألوف عليها في السوق.

مفاهيم ذات صلة:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!