تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الضريبة المحلية

ما تعريف الضريبة المحلية؟

الضريبة المحلية (Local Tax): هي الضريبة التي تفرضها سلطة محلية؛ مثل الولاية أو المقاطعة أو البلدية، لتمويل الخدمات العامة ابتداءً من التعليم وصولاً إلى صيانة الصرف الصحي.

منَح دستور الولايات المتحدة الأميركية الحكومة الفيدرالية والولايات الحق في فرض ضرائب على سكانها، وعلى عكس الضرائب الفيدرالية، فإن أثر الضرائب المحلية يكون أكبر على الخدمات في المجتمع، وتتسم الضرائب التي تفرضها البلديات بالتوازن، إذ يجب ألا تكون مرتفعة كي لا يعترض عليها المواطنين، وألا تكون منخفضة بما يؤدي إلى تراجع الخدمات الأساسية.

أنواع الضرائب المحلية

تفرض الولايات عدة أنواع من الضرائب، وأكثرها شيوعاً:

  • ضريبة على الممتلكات: تعد أكبر ضريبة محلية مفروضة على أصحاب المنازل، وتُحدد وفقاً للقيمة المقدرة للمنزل، وتضع كل ولاية المبادئ التوجيهية التي بموجبها يمكن للحكومات المحلية فرض ضرائب على الممتلكات.
  • ضريبة على الدخل: وهي الضريبة التي تُقتطع من أجور الموظفين، وتفرضها نحو 16 ولاية.
  • ضريبة منطقة المدرسة: تفرضها كل من ولايتي "أوهايو" و"بنسلفانيا" للمساعدة في تمويل تكاليف التعليم.
  • ضريبة المبيعات: تُفرض هذه الضريبة على السلع والخدمات المباعة لسكان الولاية أو البلدية، وتتبع نظام معدل الضريبة المتناقص؛ لأن كل عميل يدفع نفس النسبة بغض النظر عن مستوى دخله، ويمكن أن تفرض عدد من الولايات ضرائب أعلى على سلع؛ مثل السجائر والمشروبات الكحولية، وضريبة استخدام تُستحق على العناصر الرئيسية المشتراة من خارج الولاية، وأبرزها المركبات.

 اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!