تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

السوق الفائقة

ما هي السوق الفائقة؟

السوق الفائقة (supermarkets): تسمى أيضاً بالسوق المركزي، وهي مبنى أو مجمع يضم متاجر خدمة ذاتية حيث توجد أقسام مختلفة لكل حاجة وعناصر تحمل علامة تجارية للشراء منها.

يتم تنظيم السوبر ماركت من خلال تقسيم المساحة إلى أرفُف يتم فيها ترتيب المنتجات وفقاً لطبيعة المنتجات و السلع، ما يمكن للمستهلكين المشي بحرية عبر الممرات المختلفة لتحديد العناصر الضرورية، ومقارنة أسعار وأحجام وكميات المنتجات المختلفة المعروضة.

وتتميز محلات وأسواق السوبر ماركت بكثرة عدد العاملين في مختلف أقسامها، كما يلزم وجود زي موحد للعاملين حتى يتعرف عليهم الزبائن عندما يطلبون المساعدة.

 وتقدم محلات السوبر ماركت عروض في المناسبات، وتحرص على تخصيص منطقة للعب الأطفال، وتنظيم أنشطة ومهرجانات تسوق تجذب عدداً أكبر من العملاء.

وتُراعي محلات السوبر ماركت وجود مستوى مرتفع من خدمة العملاء، عبر تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات، وأسعار منخفضة، وتوحيد في جودة المنتجات، ما يسهم في زيادة الإقبال على الشراء.

وتعد محلات السوبر ماركت وسيلة مريحة للمتسوقين، عبر توفير الوقت والجهد المبذول في التردد على مناطق وأماكن مختلفة للتسوق مثل سوق اللحوم أو الصيدلية أو سوق المزارعين.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!