تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الساعة الذكية

ما هي الساعة الذكية؟

الساعة الذكية (Smart Watch): جهاز الكتروني محمول، يتم ارتداؤه حول المعصم، مزود بشاشة تعمل باللمس، وقابلة للاتصال بهاتف ذكي عبر تقنية البلوتوث أو شبكة "واي فاي" (Wi-Fi)، تقوم باستعراض الوقت بشكل أساسي، في حين يوفر تطبيق الهاتف الذكي المتصل بها العديد من الخدمات الأخرى.

تعد الساعة الذكية "مايكروسوفت سبوت" (Microsoft SPOT) أول ساعة ذكية تم طرحها وذلك في عام 2004. وامتازت بوجود راديو "إف إم" (FM)، واستقبالها للبريد الإلكتروني والرسائل النصية، دون إمكانية الرد عليها. ثم تطور الساعات الذكية مع تطور التكنولوجيات.

مزايا الساعة الذكية

تقدم الساعة الذكية العديد من الخدمات للفرد الذي يرتديها، حيث تعد أداة مساعدة في تتبع اللياقة البدنية، كما يمكن من خلالها تحديد موقع الهاتف الذكي المرتبط بها في حال فقدانه، ويمكن من خلالها إرسال وتلقي المكالمات الهاتفية، بالإضافة للاستماع إلى الموسيقى، وسهولة الوصول إلى إشعارات الهاتف الذكي من خلالها.

عيوب الساعة الذكية

تعاني الساعة الذكية من بعض العيوب، منها عمر البطارية المحدود الذي يستوجب شحنها لساعات طويلة، مقابل استهلاكها بشكل كامل خلال عدة ساعات، وانخفاض دقة البيانات المُقاسة عن طريقها مما يستوجب تطويرها بشكل أكبر، بالإضافة لارتفاع ثمنها.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!