تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الرزمة السعرية

الرزمة السعرية (Price Pack): أسلوب ترويجي يهدف إلى تنشيط المبيعات يقوم على تقديم سعر مخفض للزبون في حال اشترى أكثر من قطعة من نفس المنتج معاً بحيث يكون السعر الإجمالي أقل من مجموع أسعار القطع الموجودة في الرزمة.

اكتشف أكبر محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت، استكشف باقات الاشتراك في مجرة.

تهدف الشركة من هذا الأسلوب رفع مبيعاتها والتخلص من المخزون من نفس السلعة، خاصة عند قرب انتهاء الموسم أو فترة الصلاحية أو ضعف المبيعات عموماً، فتقوم برزم قطعتين من المنتج وبيعها معاً بسعر قطعة واحدة أو بسعر أقل من مجموع سعر القطعتين، ويعلن بوضوح عن السعر القديم والسعر الجديد لدفع الزبون إلى الشراء.

يختلف هذا الأسلوب عن أسلوب حزمة المنتجات (Products Bundle)، والذي يقوم على صنع رزمة من منتجات مختلفة ومتنوعة ومتكاملة وبيعها معاً بسعر مخفض يقل عن مجموع أسعار مكونات الرزمة، مثل بيع معجون أسنان وفرشاة أسنان، أو وجبة طعام سريعة ومشروب غازي، معاً بحزمة منتجات واحدة بسعر مخفض. لاحظ هنا تحوي الحزمة منتجات مختلفة وليس منتج واحد وتكون مكملة لبعضها البعض في الاستخدام.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!