الرابطة الدولية للمهندسين الماليين International Association of Financial Engineers. IAFE

ما تعريف الرابطة الدولية للمهندسين الماليين؟

الرابطة الدولية للمهندسين الماليين (International Association of Financial Engineers. IAFE): هي مؤسسة غير ربحية تعمل على تعزيز مجال التمويل الكمي من خلال إتاحة منصات لمناقشة القضايا الحالية والأساسية في المهنة.

تأسست الرابطة عام 1992 تحت مسمى “الرابطة الدولية للمهندسين الماليين”، لكنها تعرف الآن باسم “الرابطة الدولية للتمويل الكمي” (International Association for Quantitative Finance. IAQF)، وتتألف من الأكاديميين والمهنيين من البنوك، والوسطاء، والتجار، وصناديق التحوط، وصناديق معاشات التقاعد، ومدراء الأصول، وشركات التكنولوجيا، والمنظمين، والمحاسبين، والمستشارين، وشركات المحاماة، والجامعات في جميع أنحاء العالم.

يمكن للأعضاء الوصول إلى المحتوى الحصري على موقع الرابطة أو من خلال اللجان، وهي مبادرات خاصة للمناقشة المعمقة حول مخاطر المستثمر، والمخاطر التشغيلية، والتكنولوجيا ، والتعليم، وغيرها، أو عن طريق حضور المنتديات المسائية والمؤتمرات التي تعتمدها الرابطة.

تقدم الرابطة جائزة سنوية لأحد أعضائها تحت مسمى “جائزة المهندس المالي لهذا العام”، وتعلن عن الفائز بالجائزة ضمن فعاليات حفل يُنظّم في مبنى “الأمم المتحدة” في مدينة نيويورك، وبحضور شخصيات مرموقة في مجال التمويل الكمي.

يشار غالباً إلى المهندسين الماليين باسم “كوانتس” (Quants) نسبةً المهارات الكمية المطلوبة للمهنة.

  اقرأ أيضاً: