facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التعبئة السريعة

التعبئة السريعة (Flash Fill): إحدى الأدوات المفيدة التي يوفرها برنامج إكسل (Excel)، والتي يُحبذ أن يتعلمها كل مستخدم لهذا البرنامج.

طوّر برنامج إكسل ذاكرة خاصة به في نسخة عام 2013 من البرنامج بفضل هذه الخاصية. تملأ خاصية التعبئة السريعة بياناتك تلقائياً عندما تستشعر وجود نمط معين تتّبعه.

لنفترض أن لديك قائمة من أرقام المنتجات في الخلايا العشر الأولى من العمود الأول من المنتج "ABC-00001" إلى المنتج "ABC-00010″، وتحتاج فقط إلى الأرقام بعد الرمز "-". يمكنك تجاهل الحروف "ABC" بسهولة باستخدام خاصية التعبئة السريعة. كان ذلك ممكناً قبل نسخة 2013، لكنه اعتمد على مزيج من البحث والإشارة. والآن، أصبح ذلك أسرع بكثير وسيثير إعجاب المستخدمين.

أنشِئ النمط عن طريق كتابة "00001" في أول خلية فارغة. إذا جرى تشغيل خاصية التعبئة السريعة (اذهب إلى ملف > خيارات > خيارات متقدمة)، ابدأ فقط في كتابة رقم المنتج التالي في الخلية أدناه وستتعرف خاصية التعبئة السريعة على النمط وستملأ بقية أرقام المنتجات بدلاً منك. اضغط فقط على مفتاح Enter للقبول. أو افعل الأمر يدوياً من خلال الضغط على بيانات ثم خاصية التعبئة السريعة، أو بالضغط على Ctrl+E في لوحة المفاتيح.

تُعد خاصية التعبئة السريعة ميزة سحرية، ويمكنك استخدامها في العديد من العمليات المختلفة. إنها ميزة مذهلة لتوفير الوقت عندما تكون بحاجة إلى إدخال أو تغيير العديد من البيانات بسرعة وبدقة.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!