facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التسويق متعدد الوسائط

التسويق متعدد الوسائط (Cross-media Marketing): عملية استخدام عدة أشكال من الوسائط المتعددة كالصوت والصورة والفيديو وغيرها لإيصال الرسالة التسويقية للجمهور المستهدف وتعزيزها في ذهنهم.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يعتمد التسويق متعدد الوسائط على توليفة من القنوات التي يمكن للشركات اللجوء إليها لتمرير رسالتها التسويقية. ويمكنها استخدام تطبيقات الهواتف الذكية والشبكات الاجتماعية ومواقع مشاركة الفيديو وإعلانات محركات البحث والإعلانات التقليدية كالتلفزيون والراديو.

بهذه الطريقة لا يتم تركيز الاستثمار الإعلاني على منصة واحدة، بل تتوزع استثمارات الميزانية الإعلانية عبر عدة قنوات لضمان الوصول للجمهور المستهدف أينما كان وحسب ما يلائم طبيعة كل منصة.

لنجاح التسويق متعدد الوسائط، يجب أن تكون الرسالة التسويقية متماسكة ومتسقة بحيث لا تتأثر سلباً باختلاف المنصة المستخدمة في التسويق ولاتؤدي لتغيير المعنى المراد إيصاله أو النبرة المستخدمة حتى لا يتشوش الزبون المحتمل، لذلك لا نرى شركات السيارات اليابانية مثل "تويوتا" تستخدم الإعلانات التلفزيونية على طريقة تلفاز الواقع، بينما يعتمد الكثير من الشركات المصنعة لأدوات المطبخ وأجهزته هذا الأسلوب مع استخدام شعار "كما عرض على التلفاز" لتأكيد أن هذا المنتج سيعمل مع الزبون تماماً كما شاهده في الإعلان.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!