تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التسويق بالمقالات

التسويق بالمقالات (Article Marketing): هو أحد أنواع التسويق بالمحتوى ويعتمد على كتابة مقالات تسويقية ونشرها على المدونات ومواقع الانترنت والشبكات الاجتماعية لترويج منتجات وخدمات الشركة وعلامتها التجارية واستقطاب الزوار.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

التسويق بالمقالات من أقدم أشكال التسويق بالمحتوى والذي يعتبر أحد فروع التسويق الإلكتروني، وتهدف المقالات إلى التوعية بالعلامة التجارية والمنتجات والخدمات الجديدة، وجذب زبائن جدد، وتعليم الزبائن الحاليين كيفية الاستفادة المثلى من المنتجات والخدمات المباعة لهم، والترويج لموقع الشركة وزيادة زواره وغيرها.

لا يشترط في محتوى المقال أن يكون دائماً ترويجياً مباشراً، بل قد يكون تعليمياً تثقيفياً أو يهدف لتعزيز العلامة التجارية ومكانة الشركة، أو لزيادة نسبة الزيارات لموقع الشركة.

يتم كتابة المقالات المراد استخدامها إما من قبل موظفي الشركة المختصين، أو توظيف كتّاب مستقلين لأداء هذه المهمة. وتُنشر تلك المقالات إما على موقع الشركة وصفحاتها على الشبكات الاجتماعية، أو مواقع خارجية متخصصة بنشر المقالات التسويقية، أو مواقع أخرى لاستهداف زوارها.

تمر عملية التسويق بالمقالات بالخطوات التالية:

1- إجراء بحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة، ووضع قائمة بعدد 3-5 كلمات مفتاحية تخدم هدف المقالة وذلك حسب نسبة الاهتمام بها؛

2- تأليف المقالة بالاستفادة من الكلمات المفتاحية المذكورة، مع استخدام الصور التوضيحية والروابط التشعبية؛

3- نشر المقالة على المواقع المختارة ضمن حملة التسويق بالمقالات؛

4- الترويج للمقالة المنشورة باستخدام حسابات الشبكات الاجتماعية والنشرات البريدية.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!