facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التسويق بالصفقات

التسويق بالصفقات (Transactional Marketing): أسلوب تسويقي يقوم على استهداف البيع للزبون خلال صفقة سريعة مباشرة أو عبر نقاط البيع. يهدف التسويق بالصفقات إلى تعظيم فعالية المبيعات من خلال زيادة حجم المبيعات المتحصلة من زبون واحد، بدلاً من بناء علاقة طويلة الأمد مع الزبون وزيادة المبيعات منه على المدى البعيد.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

التركيز في هذا النوع من التسويق يكون فقط على تحقيق المبيعات ولا شيء آخر، أي كل هم الشركة تحقيق أكبر مبيعات ممكنة، لذا تدور كل جهودها التسويقية حول هذا الهدف وحده، وحول عملية بيعية واحدة للزبون حتى إن يشتر مرة أخرى، أو بيع أكبر كمية ممكنة للزبائن دفعة واحدة.

من الأمثلة على هذا النوع من التسويق ما تقدمه الشركات من عروض ترويجية كبيرة في المتاجر الضخمة أو محلات التجزئة على منتجاتها وتكون مفاجئة ولمدة قصيرة للغاية مثل يوم واحد فقط.

يدفع هذا النوع من الصفقات الزبون إلى التخلي عن المنتج الذي اعتاد شراءه، والتحول إلى شراء المنتج المروج له، وإن لم يستمر بالشراء دائماً لأنه لاحقاً قد يرتفع سعره.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!