facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التسويق السحابي

ماهو التسويق السحابي؟

التسويق السحابي (Cloud Marketing): هي الأنشطة التسويقية التي تقوم بها الشركة بالاعتماد على الإنترنت والتخزين السحابي من أجل عرض منتجاتها وخدماتها، والتفاعل مع الزبائن، وإيصال رسائلها الترويجية إليهم.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

أصبحت الشركات بفضل التسويق السحابي قادرة على التواصل والتفاعل لحظياً مع الزبون، وإرسال النشرات البريدية ترويجية عبر البريد الإلكتروني بدلاً من صناديق البريد الورقي الذي يكلف كثيراً من الوقت والجهد والمال، كما يمكن للمتسوقين الحصول على المعلومات اللازمة عن المنتجات بسرعة أكبر مقارنة برجال التسويق في المتاجر.

وتقدم المتاجر الكبرى مثل أمازون خدماتها على مستوى عالمي بتكلفة منخفضة جداً في كافة أنحاء العالم، إذ توفر الشبكات الاجتماعية وأدوات تحليل البيانات الإلكترونية قوة وفعالية عالية لفريق التسويق مقارنة مع القنوات والأدوات التقليدية.

منافع التسويق السحابي

من منافع التسويق السحابي خفض تكاليف التسويق وزيادة فعاليته وخفض الهدر في المواد والجهود التسويقية وزيادة إمكانية التخصيص بمعنى توجيه مزيج تسويقي وترويجي خاص لكل زبون.

يبدأ التسويق السحابي من عملية تحديد الهدف من العملية التسويقية مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو الترويج لمنتج جديد أو الدخول لأسواق جديدة أو استهداف شرائح زبائن محتملين جدد، ثم يتم إعداد المواد الإعلانية والترويجية الملائمة لتحقيق الهدف، والبدء بالحملة التسويقية بواسطة الأدوات الملائمة مثل الإعلانات الإلكترونية والتسويق بالبريد الإلكتروني أو على الشبكات الاجتماعية.

يتقاطع التسويق السحابي مع التسويق الإلكتروني في عدة أوجه، لكنه يتميز باعتماده على السحابة أو الذاكرة الافتراضية التي يشارك فيها عدة أطراف لتبادل البيانات والخبرات لتحسين الأنشطة التسويقية.

 

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!