تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التداول بالخوارزميات

ما معنى التداول بالخوارزميات؟

التداول بالخوارزميات (Algorithm Trading): يُسمى أيضاً "التداول الآلي" (Automated Trading)، و"الصندوق الأسود للتداول" (Black-Box Trading)، ويُختصر في الإنجليزية إلى (Algo-Trading)، وهو نظام تداول يعتمد على التكنولوجيا في اتخاذ قرارات فتح الصفقات وإغلاقها وفقاً لقواعد محددة؛ مثل نقاط حركة الأسعار.

يستخدم المستثمرون والمؤسسون الكبار الذين يتعاملون مع عدد كبير من الأسهم هذه التقنية المُتقدمة بكثرة، إذ تساعدهم على تنفيذ الصفقات بسرعة قبل أن يتمكن المتداول البشري من اكتشافها.

يعتمد التداول بالخوارزميات على أكواد وبرامج كمبيوتر تُنفذ أوامر البيع أو الشراء بمُجرد أن تتطابق ظروف السوق الحالية مع المعايير التي حددها المستثمرون مسبقاً.

مزايا التداول بالخوارزميات وعيوبه

إضافة إلى أن التداول بالخوارزميات يُساهم في تنفيذ الصفقات بسرعة، فإنه يقلل من الأخطاء البشرية الممكنة خلال عملية تنفيذ الصفقات، وانخفاض تكلفة المعاملات مقارنة بالطرق "التقليدية"، ويُمكن مراجعة القرارات المتخذة، وعلى أي أساس اتُخذت، بما يساعد في التحقق من تطابق استراتيجية التداول مع هذه القرارات.

يشتمل التداول بالخوارزميات على مجموعة من العيوب، إذ يقترن بمخاطر تنشأ عن احتمال فشل النظام، أو وقوع خطأ الاتصال بالشبكة، إضافة إلى إمكانية التأخر الزمني بين أوامر التداول والتنفيذ.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!