تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التجزئة القائمة على نمط الحياة

ماذا تعني التجزئة القائمة على نمط الحياة؟

التجزئة القائمة على نمط الحياة (Lifestyle Segmentation): هي أحد تقنيات إدارة التسويق، وتعني عملية تقسيم معلومات العملاء إلى مجموعات فرعية صغيرة، يتم إنشاؤها من أجل استخلاص الاستنتاجات حول خياراتهم واحتياجاتهم.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تساعد عملية تجزئة البيانات، في الشركات، على الترويج لمنتجات مماثلة للمنتجات التي يستعملها العميل في الأساس، لكن يتعلق ذلك بعرض المنتج بالطريقة الصحيحة، لجذب أكبر قدر ممكن من العملاء المحتملين، على سبيل المثال، قد يستخدم البعض منتج جديد مشابه للمنتج القديم في حال كان بسعر وجودة أفضل،  لذلك يجب على الشركة الاطلاع دوماً على المنتجات التي يستخدمها العميل سابقاً، عن طريق جمع وتقسيم هذه البيانات.

تسويق أسلوب الحياة

هي تقنية لتسويق المنتجات التي تمتثل للجماليات التي يحددها العملاء، حيث أن العلامة التجارية لا تسعى لبيع المنتج فحسب، بل أيضاً لبيع نموذج مثالي أكثر خصوصية، يتناسب مع أسلوب حياة العميل ويساعده على التواصل مع ذاته بشكل أفضل، على سبيل المثال، تُعدّ شركة "نايكي" (Nike) للأحذية الرياضية من العلامات التجارية التي تسوّق لأسلوب الحياة، إذ أن منتجاتها تعزّز الشخصية الرياضية في نفس العملاء، لذلك يثابرون على شراء منتجات هذه العلامة التجارية، ويتخذونها كأسلوب حياة.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!