facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

البيع العدواني

البيع العدواني (Hard Selling): أو تكثيف البيع، وهو استراتيجية بيعية تقوم على تكثيف وزيادة الضغط من البائع على الزبون لدفعه لاتخاذ قرار الشراء فوراً بدلاً من تأجيله حتى لا يغير رأيه ويشتري من المنافس.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

تجري هذه الحالة عندما تكون المنافسة شديدة وهناك عدد كبير من المنافسين الذين يبذلون جهود أكبر لإقناع الزبائن بالشراء فوراً.

تقوم هذه الفكرة على أن الزبون بطبيعته متردد ويحتاج إلى قوة مقنعة لدفعه للشراء بسرعة، لذا يأتي تكثيف البيع لتحقيق هذا الهدف.

يتم البيع المكثف باستخدام عبارات معينة في الإعلانات أو الخطاب البيعي مثل الكمية محدودة، وسارع بالشراء، وأطلب الآن، ومتاح خلال أسبوع، وغيرها. نلاحظ هنا عامل الزمن والحسم السريع يظهر بوضوح.

ويقوم رجل المبيعات هنا بإغراق الزبون بالمزايا والمنافع التي يمكن الحصول عليها من شراء المنتج، في هذه الحالة لا يمكن للزبون إجراء محاكمة عقلانية ومفاضلة بين البدائل ويسرع بالشراء كونه وقع تحت تأثير هذا الجهد المكثف.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!