facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

البند غير النقدي

البند غير النقدي (Non-cash Item): وهو كل ما يصعب تسييله أو تحويله إلى نقود في القوائم المالية، مثل الأصول الثابتة والقروض طويل الأجل، ويقصد به في علم المحاسبة المصاريف المدرجة ضمن قائمة الدخل، كالمكاسب والخسائر الاستثمارية والاستهلاك الرأسمالي، والتي لا تتضمن مدفوعات نقدية. أما ضمن القطاع المصرفي يعبر عن الأدوات القابلة للتداول، مثل الشيكات أو الحوالات البنكية التي يتم إيداعها.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

تسجل البنود غير النقدية ضمن القوائم المالية ويقوم المستثمرون الراغبون في الاستثمار في شركة ما بتجاهل هذه البنود في أغلب الأحيان نظراً لقلة أهميتها، ولكن من الواجب مراجعتها وتدقيقها، وذلك لتجنب الوقوع في العديد من المخاطر، حيث أن من أهم المخاطر المتعلقة بها هي اعتمادها على التخمينات وتبنى على التجارب السابقة، دون القيام بعمليات حسابية دقيقة قبل تسجيلها ضمن القوائم، فعلى سبيل المثال من الممكن أن تكون قيمة الخردة المتوقعة لآلة ما خاطئة، أو ربما تكون قابلة للاستخدام لمدة زمنية أطول.

مفاهيم ذات صلة:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!