تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

البحث العضوي

ما معنى البحث العضوي؟

البحث العضوي (Organic Search): ويطلق عليه أيضاً "البحث المجاني" و"البحث العادي"، وهو نتائج البحث غير المدفوعة الخاصة بمحرك البحث، والتي لا تتأثر بالإعلانات المدفوعة، بل تُنتج بواسطة الخوارزميات الفردية لمحرك البحث، وتُنشر بترتيب موافق لمدى صلتها بمصطلح البحث، وعوامل تحسين محرك البحث المختلفة.

يعدّ البحث العضوي محور كل الجهود في تحسين محركات البحث، إذ يسعى العاملون في تحسين محركات البحث إلى الاستجابة بسرعة لأي تغيير في خوارزميات محركات البحث، من أجل الاحتفاظ بمراكز التصنيف الخاصة بالموقع، والتي تحققت مسبقاً في البحث العضوي. 

مزايا البحث العضوي

يمتاز البحث العضوي بعدد من الخصائص، فهو مجاني، ويتبنى مفهومي الثقة والمصداقية للنتائج التي يظهرها، والتي تمتاز بالأهمية الفعلية للباحث، وفي حال كان محتوى الموقع عالي التصنيف لفترة من الزمن، فسيسهل أمر الحفاظ عليه ضمن التصنيف ذاته، كما أنه يساعد المتسوقين من خلال استراتيجيته التي تركز على المحتوى في تطوير أصول المحتوى، والذي يعد عاملاً مهماً في الانتقال إلى مسار الشراء.

عيوب البحث العضوي

يعاني البحث العضوي من بعض العيوب، فهو يحتاج وقتاً طويلاً، إذ لديه بعض التحيز تجاه المواقع القديمة، نتيجة تركيز محركات البحث على عمر تسجيل نطاق الموقع، وحجم الروابط الخلفية عالية الجودة. كما يمكن أن تؤدي الخوارزميات المستخدمة لتحديد الموقع، إلى تغييرات جذرية في بعض الأحيان في مستويات الزوار الذين يتم جلبهم إلى مواقع الويب من البحث العضوي بمرور الوقت، حتى بدون إجراء أي تغييرات على الموقع، مما يسبب الإرباك لأصحاب المواقع.

اقرأ أيضاً: 

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!