تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الانزلاق السعري

ما هو الانزلاق السعري؟

الانزلاق السعري (Slippage): يُقصد به الفرق بين سعر التداول المتوقع والسعر الذي تَحقق به التداول، بمعنى تنفيذ الطلب بسعر أعلى أو أقل من السعر المحدد، ويحدث غالباً خلال أوقات التقلب الحاد أو عند انخفاض السيولة في السوق، ويشمل الأسهم والسندات والعملات والعقود الآجلة، كما يختلف حسب الحركة السعرية وما إذا كان الطلب بيعاً أو شراءً أو مرتبطاً بعملية افتتاح التداول أو إغلاقه.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يحدث الانزلاق السعري في سوق الفوركس عند تنفيذ طلب السوق أو عند أمر البيع بسعر يختلف عن السعر المحدد لتفادي الخسارة، ويكون ذلك عند التقلب الحاد أو عند تداول العملات الثنائية خارج أوقات الذروة في السوق.   

يُصنف الانزلاق السعري إلى انزلاق سعري سلبي؛ ويعني تنفيذ الطلب بسعر أعلى من السعر المحدد، وانزلاق سعري إيجابي؛ أي تنفيذ الطلب بسعر أقل من السعر المحدد.

مثال على الانزلاق السعري

في حال تطلع أحد المضاربين إلى شراء ذهب بسعر 300.00 دولار، إلا أن عملية الشراء افتتحت بسعر 310.00 دولار، فهذا يعني أنها افتتحت بنسبة أعلى من السعر المحدد للصفقة بفارق 10%. 

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!