تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

الانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي

ما هو الانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

الانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media Reach): أحد مقاييس تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي، التي يمكن تتبعها لتقييم تأثير أنشطة التسويق الخاصة بالعمل التجاري على منصات وسائل التواصل الاجتماعي وخارجها.

يمثل الانتشار عدداً تقديرياً لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين شاهدوا المحتوى الخاص بالعلامة التجارية؛ من إعلانات ومنشورات، دون الأخذ بعين الاعتبار عدد مرات مشاهدة المستخدم نفسه للمحتوى عدة مرات، كما يتأثر الانتشار بعدد المتابعين، والمعجبين، والمشتركين، ونسبة الظهور.

أهمية الانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يعد الانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي مفيداً للحملات التي تتضمن أهدافاً للترويج للعلامة التجارية والوعي، إذ تسعى العلامة التجارية إلى التأثير في أكبر عدد ممكن من المستخدمين ضمن جمهورها المستهدف، وإنشاء حركة مرور لموقعها على الويب، وزيادة عمليات التحويل (اشتراك إلكتروني، أو شراء سلعة)، واكتساب عملاء جدد. كما يساعد في قياس الأداء، وتتبع أثر الجهود المبذولة للانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي، وفهم حجم قاعدة العملاء، ومدى فعالية الاستراتيجيات التسويقية في عرض المحتوى الخاص بالعلامة التجارية أمام العملاء المحتملين.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!