تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الاتصال الداخلي المباشر

ما تعريف الاتصال الداخلي المباشر؟ 

الاتصال الداخلي المباشر (Direct Inward Dialing. DID): خدمة هاتفية تقدمها شركات الهواتف المحلية تسمح لرقم هاتف خارجي بالرنين مباشرة إلى هاتف معين في شركة بدلاً من تحويله إلى قائمة اختيار أو قائمة انتظار والحاجة إلى طلب رقم داخلي.

شرح الاتصال الداخلي المباشر

توفر هذه الخدمة توصيل مجموعة من أرقام الهواتف الخارجية بنظام تبادل فرعي خاص للشركة (Private Branch Exchange. PBX) ، ويمكن للشركة باستخدام هذه التكنولوجيا أن تقدم لعملائها أرقام هواتف فردية لكل موظف أو محطة عمل داخل الشركة، إذ تتيح تعيين أرقام الهواتف ديناميكياً ضمن الشركة دون الحاجة إلى خطوط هاتف خارجية إضافية، وبهذه الطريقة يمكن تقسيم حركة الاتصالات الهاتفية وإدارتها بسهولة أكبر، ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا لكل من الفاكس والبريد الصوتي أيضاً.

أهمية الاتصال الداخلي المباشر

تسهم هذه التكنولوجيا في تخفيض التكاليف الخاصة بخطوط الهاتف، وتوفر تجربة اتصال سلسلة وفعّالة وتقلل من الإحباط لدى المتصل الناجم عن الانتظار أو الرد الآلي والتحويل، بالإضافة إلى تميّزها بالمرونة؛ إذ تتيح إمكانية إعادة التوجيه التلقائي للمكالمات الواردة إلى خط الاتصال المباشر لأي رقم آخر دون أن يعرف المتصل هذه الأرقام الخاصة، وتغدو مفيدة للفِرق العالمية من خلال إمكانية التحكم في مكان ووقت تلقي المكالمة مع المناطق الزمنية المختلفة، بالإضافة إلى تتبع أداء الحملات التسويقية بدقة من خلال تعيين أرقام مختلفة لحملات تسويقية مختلفة.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!