الإعلان المنبثق Pop-Up Ad

ما معنى الإعلان المنبثق؟

الإعلان المنبثق (Pop-Up Ad): إحدى الوسائل الإعلانية غير المحببة في عالم الإعلانات الرقمية عبر الإنترنت، وابتكره المصمم والمبرمج ومدير مركز الإعلام المدني في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إيثان زوكرمان (Ethan Zuckerman) في منتصف التسعينيات من القرن الماضي.

شرح الإعلان المنبثق

يركز الإعلان المنبثق على جذب حركة المرور، ويأتي في هيئة نافذة متصفح مصغرة مع وجود أوامر إغلاق وتصغير وتكبير أعلى النافذة للتحكم بها، تظهر هذه النافذة بملء صفحة المحتوى التي يشاهدها مستخدم الإنترنت، ولا يوجد حجم أو شكل قياسي لها، وقد تتضمن نصوص أو رسومات متحركة أو ملفات صوتية أو مقاطع فيديو أو ألعاب تفاعلية؛ بهدف حث المستخدمين على متابعة مشاهدة الإعلان أو النقر عليه.

الفرق بين الإعلان المنبثق والإعلان المتأرجح 

يمثل الإعلان المتأرجح الشكل الأحدث من الإعلانات المنبثقة، ويكمن اختلافه في أنه إعلان يظهر في نافذة صغيرة لكنها متنقلة، وتسمح بعدم قطع تسلسل المحتوى؛ وذلك على عكس الإعلان المنبثق الذي يلقى موجة استياء شديدة من قبل مستخدمي الإنترنت لمنعهم من متابعة المحتوى دون مشتتات، لذلك قد يلجأ البعض إلى إلغاءها أو منعها من الظهور. 

مساوئ الإعلان المنبثق

تتمثل مساوئ الإعلان المنبثق في أنه يكون مزعجاً في بعض الأحيان للمستخدمين ويكون بمثابة تطفل عليهم إذ قد لا يرغبون في مشاهدة الإعلان.

كيف يستخدم الإعلان المنبثق؟

تكون الإعلانات المنبثقة بمثابة نافذة متصفح جديدة تظهر للمستخدمين وتستوعب معظم أنواع الإعلانات، وغالباً ما تتضمن إعلانات تشجع المستخدمين على التفاعل على سبيل المثال ألعاب تفاعلية أو فيديو.

ويمكن تحقيق أفضل النتائج في الإعلانات المنبثقة عبر إدخال بعض التفاصيل لها مثل تقديم خصم أو شحن مجاني للزوار، أو تقديم هدايا مثل الكتب الإلكترونية، أو إضافة مؤقت للعد التنازلي إلى النافذة المنبثقة، وإتاحة فرصة التعبير عن الآراء أمام الزوار من خلال طلب التعليقات.

اقرأ أيضاً:

Content is protected !!