تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الإشارة إلى العلامة التجارية

ما معنى الإشارة إلى العلامة التجارية؟

الإشارة إلى العلامة التجارية (Brand Mentions): ذكر شركة، أو علامة تجارية، أو خدمة عبر الإنترنت على هيئة منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو مدونات مواقع الويب، ويكون ذلك في سياق المراجعات على المنتج أو الخدمة، والشكاوى، وتعليقات العملاء السعداء.

تُحسب إشارات العلامة التجارية بناءً على عدد المرات التي تُذكر فيها العلامة التجارية على قنوات التواصل الاجتماعي، وذلك باستخدام أدوات مراقبة الوسائط الاجتماعية المختلفة.

أهمية الإشارة إلى العلامة التجارية

تُعدّ الإشارة إلى العلامة التجارية عاملاً مهماً من عوامل التسويق الرقمي، ووسيلة من وسائل تحسين محركات البحث، كما تؤثر إشارات العلامة التجارية مباشرةً في سمعة العلامة التجارية أو المنتج على الإنترنت، بالإضافة إلى تأثيرها الكبير في خلق الوعي بالعلامة التجارية وتقويتها، ومنح فرص جديدة لحملات التعريف بها، وتوسيع القاعدة الجماهيرية.

مثال على الإشارة إلى العلامة التجارية

تقدم شركة باسم "كلوفرلون باترفلايز" (Cloverlawn Butterflies) خدمات إطلاق الفراشات لحفلات الزفاف؛ وتهدف لنيل مرتبة أعلى ضمن نتائج صفحات محرك البحث من ناحية عدد الزيارات والإيرادات المرتفعة لعبارة البحث (حفل زفاف إطلاق الفراشة).

تكون الإشارة إلى العلامة التجارية عبارة عن بيان في منشور مدونة بواسطة أحد عملاء الشركة يصف حفل زفافهم؛ على سبيل المثال، "كلوفرلون باترفلايز زودتنا بأجمل فراشات مونارك التي نطلقها في حفل زفافنا".

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!