تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

استهداف المتصفح

ما معنى استهداف المتصفح؟

استهداف المتصفح (Browser Targeting): هو أسلوب تسويقي قائم على استهداف فئات مختلفة من الجمهور اعتماداً على متصفحات الويب التي يستخدمها زوّار المواقع الإلكترونية، ما يساعد في استهداف المستخدمين أو استبعادهم بناءً على المتصفح الذي نقروا من خلاله على الإعلان.

يُعد استهداف المتصفح مفيدًا للمعلنين الذين لا تتوافق حملاتهم التسويقية مع جميع متصفحات الويب، ويجب في هذه الحالة استخدام متصفح واحد لتسويق إعلاناتهم، ويمكن أيضاً استخدام استهداف المتصفح بناءً على سلوك المستخدم؛ على سبيل المثال، إذا كان العملاء أكثر استعداداً لتنزيل تطبيق شركة ما على متصفح "جوجل كروم"، فمن الأفضل عرض الإعلان على متصفح كروم فقط.

يمكن تضمين المتصفحات أو استبعادها في أثناء إنشاء حملة تسويقية أو تحديث خيارات الاستهداف عن طريق تعديل حملة قائمة، ويجب تحديث استراتيجية استهداف المتصفح أو تغييرها دورياً لضمان استهداف أحدث متصفحات الويب المتاحة، ويُفضل عند استهداف متصفحات الهاتف المحمول فقط أن يعتمد الاستهداف على نوع الجهاز والمتصفح معاً.

طرق استهداف المتصفح

يمكن استهداف المتصفح عبر طريقتين، وهما:

  • الجمهور الموجود سلفاً: أي استهداف الزوار الذين يستخدمون متصفحاً معيناً فقط لزيارة موقعك.
  • معايير جمهور المتصفح المخصص: يتيح هذا الخيار استهداف عدة متصفحات، أو إعداد معايير أو استثناءات لمتصفحات معينة أو إصدارات المتصفح أو لغات المتصفح، ما يوفر مرونة كبيرة عند استهداف نشاط يعتمد على سمات المتصفح.

اقرأ أيضاً

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!