facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

استراتيجية الصحة السكانية

استراتيجية الصحة السكانية (Health Population Strategy): نهج استباقي لمعالجة المعاناة الإنسانية التي يمكن تفاديها، وقد ساهم في بلورته الطبيب ديف تشوكشي (Dave Chokshi) كبير موظفي مكتب صحة السكان في مؤسسة "إن واي سي هيلث آند هوسبيتالز" (NYC Health + Hospitals)، ويقوم هذا النهج على أربعة مبادئ أساسية هي:

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

  • تحديد الشريحة المسندة: ويُقصد به تحديد الأنظمة الصحية لفئة المرضى التي ينتمون إليها ومن هم المسؤولون عنهم، ويتم ذلك عن طريق تصنيف المرضى في مجموعات حسب خطر حدوث مضاعفات وتطورات سلبية، وذلك لضمان توجيه الموارد المناسبة للمجموعة المناسبة حسب احتياجها.
  • التدريب في مجال الرعاية عالية الجودة القائمة على المجتمع: ويُقصد به التدريب على الرعاية الصحية القائمة على التدابير والتدخلات التي تتم عبر مراكز الرعاية الأولية، والتي يقدمها أفراد من المجتمع أو السكان عوض تقديمها من المستشفيات.
  • التعامل مع المرضى في وضعهم الحالي سواء من ناحية الصحة البدنية أو من ناحية التقدم في المسار الصحي: ويُقصد به التعامل مع المرضى في الوقت المناسب من خلال تبني الرعاية القائمة على المجتمع من جهة، والاعتماد على الخدمات الصحية عن بعد من جهة أخرى عن طريق الوسائل التكنولوجية مثل الرسائل النصية، والاستشارات الهاتفية، والمكالمات المرئية (فيديو).
  • استخدام البيانات لتوجيه الرعاية المقدَمة وتطويرها: ويتم ذلك عن طريق الأدوات البيانية والإحصائية مثل السلاسل الإحصائية التي استُخدمت على مر عقود من أجل استهداف المناطق الحرجة ذات المستويات الخطيرة من انتشار فيروس نقص المناعة البشرية.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!