facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

استثمارات مجمّعة

استثمارات مجمّعة (Pooled Investment): طريقة تُعتبر المبدأ العام الذي تقوم عليه صناديق الاستثمار، حيث تعمل على جمع التمويل من العديد من المستثمرين ووضعها في وعاء مالي واحد واستخدام تلك الأموال في الاستثمارات الأخرى وتوزيع الأرباح على الممولين كلٌ حسب مساهمته. يدير عملية جمع التمويل وتحديد الاستثمارات وحصد الأرباح وتوزيعها مدراء محترفين يتقاضون أجوراً عن عملهم هذا.

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

تعتمد هذه الطريقة على اقتصاديات النطاق وتتميز بأنها أسهل وأقل خطورة على المستثمرين لاسيما الصغار الذين لا يمكنهم تحمّل التغييرات في أسعار بعض الاستثمارات، كما تقوم على التنويع وتخفيض تكاليف الاستثمار والحصول على الخبرة العالية في إدارة الاستثمارات.

من عيوبها أنها تفرض على المستثمرين رسوم سنوية لقاء إدارة الصندوق ولا يمكن للمستثمر الفرد التحكم في الاستثمارات.

تُستخدم الاستثمارات المجمّعة في طيف واسع من الاستثمارات المختلفة كالأسهم والسندات والعقارات والودائع المصرفية والخيارات أو أي مزيج منها حسب الهدف من الصندوق الاستثماري. ويحدد مدير الصندوق والمدراء الخبراء معه أوجه الاستثمارات والتركيز عليها.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!