facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

إدارة الثروات الخاصة

ما هي إدارة الثروات الخاصة؟

إدارة الثروات الخاصة (Private Wealth Management): عملية استشارية استثمارية تشمل إدارة المحافظ المالية، والتخطيط المالي، بالإضافة لمجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات الاستثمارية، التي تهدف إلى تحقيق أهداف ربحية محددة للعملاء الذي يرغبون بتحسين أوضاعهم المالية من خلال مساعدة شركات متخصصة.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

المختصين بتقديم إدارة الثروات الخاصة

يقوم بتقديم هذا النوع من الخدمات كل من البنوك وشركات السمسرة، وشركات خاصة بإدارة الثروة تكون تابعة لشركات مالية كبيرة، كما ويوجد استشاريين ماليين ومدراء محافظ مالية ومكاتب عائلة متخصصة بإدارة الثروات.

مع التقدم التكنولوجي أصبحت العديد من الشركات المالية الكبيرة تقدم خدمات إدارة الثروة عن طريق الإنترنت وذلك من خلال تقديم الاستشارات والخطط اللازمة وبسعر مخفض، وذلك لأصحاب الثروات أو الأهداف المالية الصغيرة وقصيرة الأمد.

سبب ظهور هذا النوع من الإدارة

تعود نشأت إدارة الثروات الخاصة إلى ثلاثينيات القرن الماضي، حيث ظهرت الحاجة لهذا النوع من الإدارة بعد أزمة الكساد الكبير عام 1929، تحديداً ضمن قطاع التجزئة وذلك لاحتياج المستثمرين فيه لأشخاص ذوي خبرة عالية في مجال الأعمال لإدارة أموالهم، تجنباً للخسارة المحتملة بسبب الأزمة الاقتصادية.

ومع مرور الوقت تطورت هذه الإدارة وأصبحت خاصة بالأفراد الذين يمتلكون ثروات كبيرة ولا يمتلكون الوقت الكافي لإدارة أموالهم، حيث يحتاجون لمدراء متخصصين في إدارة الشؤون المالية يقدمون نهجاً شاملاً لإدارة الاستثمار، والعناية الدقيقة بالثروة، ولمعرفة كيفية التعامل مع الضرائب المتعلقة بالدخل ومشكلات التخطيط العقاري وإدارة الاستثمار.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!